القرنة مدينة عراقية تعتبر من اغنى مدن العالم بالنفط تقع عند إلتقاء نهري دجلة و الفرات ليشكلا معاً شط العرب
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القرنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: القرنة   الأحد 02 نوفمبر 2008, 2:42 am

لقرنة مدينة عراقية تعتبر من اغنى مدن العالم بالنفط تقع عند إلتقاء نهري دجلة و الفرات ليشكلا معاً شط العرب. تتبع مدينة القرنة إدارياً إلى محافظة البصرة.


من أهم المناطق الإدارية التابعة لمقاطعة القرنة الشرش وطلحة والنهيرات ومزيرعة والسويب والنصير وحي السلام والثغر .كما توجد حقول نفط غرب القرنة والتي كانت تستثمر من قبل الشركات الروسية في عهد نظام صدام ومن الشرق حقول نفط مجنون ومن الجنوب حقول نهران عمر ويبعد مركز قضاء القرنة مسافة تصل إلى 40 كم عن الحدود الإيرانية مما ادى هذا القرب من إيران إلى تدمير هذه المدينة ابان الحرب العراقية - الإيرانية يحيط المدينة من الغرب هور الحمار ومن الشرق هور الحويزة.وتوجد فيها مناطق خلابة,

وسميت بالقرنة لأن الرافدين يقترنان أي يلتقيان فيها، والقرنة، أو القورنة مفردة سامية تجد معناها في اللاتينية القديمة أو الايطالية Corna أي القرن (قرن الثور) Horn والقرنة والقرن بمعنى واحد أي الزاوية Corner.

*شجرة ادم وهي شجرة يعتقد اهل المنطقة انها نبتت في المكان الذي هبط فيه آدم عليه السلام إلى الارض وصلى فيه نبي الله إبراهيم الخليل عليه السلام ،

*متنزة دجلة :

وهو متنزه بني عند التقاء نهري دجلة و الفرات ويقع القسم الأكبر منه على نهر دجلة يبلغ طوله 2600متر وعرضه 28متر وهو مكان جميل.

الأهوار
الأهوار باختصار هي بقايا من حضارة سومر، وجنة عدن، وهي أماكن سياحية جذابة بطبيعتها الخصبة حيث المسطحات المائية التي تتخللها الكثير من الجزر، وهي تسمح للزائر بالإطلاع على العديد من أنواع النباتات المائية الفريدة ومنها القصب والبردي حيث كان السومريون يستخدمونه في الكتابة، والتعرف على العديد من أنواع الطيور، سواء الطيور الجارحة أو المغردة أو لممارسة هواية الصيد حيث طيور الحر، البط البري، الوز البري، البرهان، وعشرات الأنواع الأخرى. كما تشتهر الأهوار بأنواع عديدة من الأسماك النهرية مثل البني والشبوط والقطان، والبياح، والسمتي، والشلك، وأنواع أخرى منها ما هو قريب من الأسماك البحرية مثل الشانك، والصبور. ان زرت العراق ولم تزر الأهوار فكأنك لم تزر العراق.
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qurna.3arabiyate.net
 
القرنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القرنة :: منتدى جنة عدن-
انتقل الى: